نصيحة سيمالت حول كيفية إجراء تحليل SWOT لكبار المسئولين الاقتصاديين



تحليل SWOT هو مصطلح يجب أن تكون قد صادفته عند تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات في البحث. بصفتك مسوقين ، فأنت دائمًا على أهبة الاستعداد لمبادرات تحسين محركات البحث التي تحتوي على قائمة لا تنتهي بأساليب ومهام التحسين في الموقع وخارجه بناءً على كمية هائلة من البيانات.

مع الموارد المحدودة المتاحة لك ، من المهم أن تركز انتباهك فقط على تلك العناصر التي لديها القدرة على تحقيق عوائد كبيرة على استثمارك. تتمثل إحدى طرق تضييق قائمة الأشياء التي يجب عليك القيام بها إلى الأهم في إجراء تحليل SWOT لوجودك على الويب. يحدد تحليل SWOT مجالات الأولوية من الكلمات الرئيسية إلى المحتوى ، وما إلى ذلك. يؤدي إجراء SWOT شامل لتحسين محركات البحث (SEO) إلى رسم خارطة طريق حية توجهك في الاتجاه الصحيح لكيفية معالجة المهام الحرجة بشكل منهجي.

بينما يعد بحث الكلمات الرئيسية نشاطًا مستمرًا ، يمكننا إجراء تحليل SWOT على الكلمات الرئيسية فقط. يساعدنا القيام بذلك في الحصول على رؤية أوسع لكبار المسئولين الاقتصاديين على افتراض أن التحليل ، في هذه الحالة ، يعتمد على مجموعة محددة جيدًا من الكلمات الرئيسية المستهدفة.

معرفة نقاط القوة الخاصة بك في تحسين محركات البحث (SEO)

أحد العوامل التي تستخدمها محركات البحث لتحديد مدى ظهورك في البحث العضوي هو قوتك وسلطتك على موضوع معين أو مجموعة من الكلمات الرئيسية. إنه يحدد تلك الكلمات الرئيسية التي اكتسبت بالفعل مستوى معينًا من السلطة في نظر مستخدميها ، مما يقودنا إلى استنتاج مفاده أن الزخم الخاص بك هو مجال ممتاز لتركيز انتباهك.

أصبح الحصول على السلطة في موضوع معين أكثر صعوبة ، ويستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، فلماذا لا تبني على ما لديك بالفعل؟ عندما تبدأ في البناء على نقاط قوتك ، يجب أن يكون السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه هو: "ما هي المحتويات التي أمتلكها حاليًا والتي تحتل مرتبة جيدة لكلماتي الرئيسية الأساسية؟" هنا ، الترتيب الجيد ليس دائمًا صفحة الويب التي تظهر في الصفحة الأولى أو الثانية أو الثالثة من SERP. يمكن أن تكون صفحات الويب التي تم تصنيفها في أول 20 صفحة من SERP.

أنت تدرك مكامن القوة الحالية لديك وتستفيد منها بإحدى الطرق الثلاث:
  1. ابحث عن فرص جديدة للربط إلى أو من أفضل المحتويات على موقعك. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى مضاعفة الفوائد لجهود تحسين محركات البحث لأنه يعزز المحتوى القوي الخاص بك مع توفير إجابات أكثر شمولاً لمجموعة متنوعة من الأسئلة التي قد يطرحها جمهورك. كما أنها تتأرجح على سلطة القطعة القوية.
  2. قم بإجراء عمليات تدقيق للكلمات الرئيسية والرابط والمراجعات الفنية على صفحة كاملة على جميع صفحات الويب التي تحتل المرتبة بين الصفحتين الخامسة والسادسة من صفحات SERP. بعد التدقيق ، يمكننا تحديد المجالات التي يمكن إجراء تحسينات فيها.
  3. نحدد ما إذا كانت الصفحات المقصودة "الصحيحة" مرتبة للكلمات الرئيسية الصحيحة. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتم ترتيب الصفحة باستخدام كلمة رئيسية خاطئة أو غير مقصودة. في حين أنه قد يكون من الرائع أن تحصل على ترتيب لصفحاتك المقصودة للعديد من كلماتك الرئيسية ، فمن المحتمل أن تحصل على عدد أقل من التحويلات لأنها ليست مثالية ، وسيتعين على الزوار الاستمرار في النقر والبحث للعثور على الإجابات التي يحتاجون إليها. وبدلاً من ذلك ، نحدد أي من صفحات الويب الخاصة بك تقدم أفضل إجابة ونحسنها لاغتصاب الموقع الذي تشغله الصفحة الرئيسية حاليًا.
نحن حريصون في الاهتمام بأنواع وخصائص المحتوى الأقوى لديك لأنها تشير إلى أنسب نوع من المحتوى لإنشائه. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مقاطع فيديو تؤدي أداءً جيدًا على YouTube و Google ، فنحن ننشئ المزيد من مقاطع الفيديو. إذا تم دفع المحتوى الخاص بك لأسفل في SERP عن طريق منشورات المدونة ، فإننا ننشئ وننشر المزيد من منشورات المدونة.

معرفة نقاط ضعفك

إن معرفة نقاط قوتك وحدها لا يكفي ؛ تحتاج أيضًا إلى اكتشاف نقاط ضعف البحث لديك. كل موقع ويب به نقاط ضعف ، وعندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، فمن المهم أن نتعرف عليها مبكرًا حتى نتمكن من توفير قدر كبير من الوقت والجهد والمال.

الكلمات الرئيسية والمحتوى

على الرغم من وجود مجموعات كلمات رئيسية أساسية ، إلا أن هناك مجموعات من الكلمات الرئيسية تتطلب الكثير من الوقت والجهد. من المهم التخلي عن مجموعات الكلمات الرئيسية هذه. بشكل عام ، ستشير المراجعة السريعة لنتائج SERP إلى الكلمات الرئيسية التي يتعذر الوصول إليها بناءً على حجم المحتوى وعمره وسمعته وجودته. في هذه الحالة ، قد يكون من الضروري الاعتماد على كلمات رئيسية طويلة الذيل كبديل. سيكون الحل الآخر هو النظر في طرق أخرى لتوليد الرؤية والتحويلات وحركة المرور ، مثل PPC.

تقنية تحسين محركات البحث (Technical SEO)

هناك نقطة ضعف شائعة أخرى يمكن تصحيحها بسهولة وهي جودة المحتوى على صفحات الويب الخاصة بك. يختلف هذا عن مدى صلة الكلمات الرئيسية ومنظور العمق والعوامل الفنية/الهيكلية. عندما نبدأ في اكتشاف نقاط الضعف على موقع الويب الخاص بك ، نبدأ بإجراء تدقيق. تعد Google Lighthouse إحدى الأدوات التي نستخدمها في إجراء التدقيق. يوفر قائمة مرتبة حسب الأولوية بالمشكلات والأخطاء الموجودة في صفحات الويب والروابط والأكواد والعلامات والكلمات الرئيسية والعديد من المجالات الأخرى.

كما هو مذكور أعلاه ، نبدأ بإصلاح أي مشكلات موجودة في الصفحات ذات أعلى مستوى من السلطة بناءً على نتائج محرك البحث. بمجرد أن نتقن صفحات الويب هذه ، يمكننا المتابعة إلى صفحات الويب الأخرى ذات الأولوية بناءً على أهميتها الإستراتيجية.

الروابط الخلفية

لا تزال الروابط الخلفية التي يتم الحصول عليها عضوياً وذات جودة عالية عوامل تصنيف مهمة للغاية. يمكنهم فعل الكثير في تعزيز سلطة الموقع الذي يرتبطون به. مثل البحث عن الكلمات الرئيسية ، تعد العديد من أدوات الجهات الخارجية رائعة في إظهار حالة المكان الذي يجب أن نحافظ فيه على الروابط الخلفية.

توفر هذه الأدوات أيضًا رؤى قيمة حول مصادر الروابط الخلفية لأقوى منافسيك. عندما يكون ذلك ممكنًا ، يمكننا التواصل والحصول على روابط من تلك المصادر.

الاستفادة من فرص تحسين محركات البحث الخاصة بك

بالنسبة لأولئك الذين يعرفون أين وما الذي تبحث عنه ، هناك العديد من فرص تحسين محركات البحث.

الكلمات الرئيسية والمحتوى

توفر أدوات مثل SEMrush و Ahrefs لخبراء الويب الفرصة لاكتشاف الكلمات الرئيسية والمحتويات رفيعة المستوى. كما أنها تساعدنا في اكتشاف فجوات المحتوى التي ربما كانت تسبب لنا خسارة قدر كبير من حركة المرور. يمكن لهذه الأدوات أيضًا إنشاء قائمة ذات أولوية للكلمات الرئيسية عالية القيمة بناءً على أحجام البحث الشهرية المقدرة ، والمنافسة النسبية ، وحركة المرور العضوية. إنه يجيب على أحد أهم الأسئلة التي تدمر عقلك: "ما هي الكلمة الرئيسية عالية القيمة التي يرتبتها منافسي بالنسبة لي؟"

يتضمن جزء من هذا التحليل النظر في مستوى الجهد المطلوب لتحقيق وضع سلطة أعلى بالنسبة للعائدات أو الفوائد المحتملة لإنشاء الرؤية العضوية. من المهم أن نحلل ما إذا كانت هذه الفرصة تستحق العناء.

هناك طريقة أخرى لاكتشاف فجوات الكلمات الرئيسية والمحتوى وهي مراجعة مواقع منافسيك. نقضي الوقت في دراسة صفحاتهم الأساسية ونلاحظ استخدامهم للكلمات الرئيسية وكيف يستخدمون هذه الكلمات الرئيسية في علامات العنوان والعناوين. أيضا مراقبة هيكل الربط الداخلي الخاص بهم. أثناء القيام بذلك ، نتجنب أخطائهم ونتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث عند تنفيذ هذه الاكتشافات الجديدة على موقعك.

روابط خلفية عالية الجودة

هناك ثلاثة مصادر أساسية نعتمد عليها عندما نحتاج إلى الحصول على روابط واردة عالية الجودة:
  1. نتائج محرك البحث عن كلماتنا الرئيسية المستهدفة. تعد مواقع الويب التي تتصدر SERP لكلماتنا الرئيسية الأساسية نقطة البداية الطبيعية لأن هذه المواقع ليست ذات صلة بمحرك البحث فحسب ، بل ترتبط أيضًا بصفحات الويب الخاصة بك. من المحتمل أن المواقع التي تتقدم على موقعك تفعل ذلك لأنها تتمتع بسلطة أعلى يمكن أن تفيدك إذا حصلت على رابط منها. نحن نبحث عن أي فرصة غير تنافسية للروابط الخلفية مثل الأدلة أو قائمة الجمعيات أو حتى المدونات والمقالات للتعليق عليها.
  2. تقرير روابط Google Search Console. هذا هو المكان التالي الأفضل لزيارته للبحث عن الروابط الخلفية لأنه يشير إلى ما تعتبره Google للنطاقات المرتبطة بالمحتوى الخاص بك. هنا ، يمكننا التحقق من دقة وجودة الروابط التي ترسل حركة المرور حاليًا إلى موقعك. يمكننا أيضًا استخدام هذا أيضًا لفحص الفرص الواعدة الأخرى للحصول على روابط من هذه المجالات نفسها.
  3. كما هو مذكور تحت نقاط الضعف ، نستخدم العديد من أدوات الروابط الخلفية لتحديد مصادر الروابط الخلفية الواعدة حيث يمكنك العثور على روابط لمنافسيك. تأخذ بعض هذه الأدوات خطوة إلى الأمام من خلال ترتيب سلطة الروابط وتحديد أولويات قيمة كل منها والمصدر المحتمل ، مما يوفر لنا الكثير من الوقت.

معرفة ما يهدد هيمنتك في البحث

هناك بعض الأشياء أو الإجراءات التي يمكنك اتخاذها والتي ستهدد سلطتك العضوية في روبوتات محرك البحث. قد تكون هذه الإجراءات متعمدة أو خاطئة ولكنها قد تعرضك للخطر وربما تكون ضارة. تعمل مراجعتنا على اكتشاف هذه التهديدات وإبطال مفعولها قبل أن تتسبب في ضرر كبير أو لا رجعة فيه.

استنتاج

بعد أن أصبح لديك تحليل SWOT الخاص بـ SEO وبياناتك في متناول اليد ، يمكننا العمل على إصلاح المشكلات التي تحد من موقعك. يمكننا أيضًا الاستفادة من الفرص التي تم العثور عليها حديثًا لبناء سلطتك وتعزيز رؤيتك العضوية. سيؤدي هذا بلا شك إلى زيادة حركة المرور والإيرادات لعلامتك التجارية.

هذا هو السبب في أننا ننصح عملائنا بإجراء SWOT على أساس ربع سنوي أو نصف سنوي لقياس النجاح واكتشاف أي مشكلة موجودة.

Semalt Advice On How To Perform SWOT Analysis For Your SEO



SWOT analysis is a term you must have come across when analyzing your strengths, weaknesses, opportunities, and threats in search. As marketers, you are constantly on your toes for SEO initiatives that have a never-ending list of on-site and off-site optimization tactics and tasks performed based on an overwhelming amount of data.

With the limited resources at your disposal, it is important that you focus your attention only on those items with the potential to provide big returns on your investment. One way to narrow down the list of things you should do to the most important is by conducting a SWOT analysis of your web presence. A SWOT analysis identifies areas of priority from keywords to content, and so on. Conducting a comprehensive SWOT for SEO draws a vivid roadmap that points you in the right direction of how critical tasks can be systematically tackled. 

While Keyword research is an ongoing activity, we can conduct a SWOT analysis on just keywords. Doing this helps us have a broader SEO view assuming the analysis, in this case, is based on a well-defined set of target keywords. 

Figuring Out Your SEO Strengths

One factor search engines use to determine your organic search visibility is your strength and authority on a specific topic or group of keywords. It identifies those keywords for which you have already gained some level of authority in the eyes of its users, which leads us to the conclusion that your momentum is an excellent area to focus your attention. 

Becoming the authority on a specific subject is becoming more difficult to attain, and it takes time to establish, so why not build on what you already have? When you set out to build on your strengths, the first question you should ask, should be: "What contents do I currently have that ranks well for my primary keywords?" Here, ranking well isn't always the webpage that appears on the first, second or third page of SERP. It could be the webpages that rank in the first 20 pages of SERP. 

You recognize where you have existing strengths and leverage them in one of three ways: 
  1. Look for new opportunities to link out to or from the best contents on your site. Doing that can dual benefits for your SEO effort as it reinforces your strong content while providing more comprehensive answers to a wider variety of questions your audience might have. It also piggybacks on the authority of the strong piece. 
  2. Perform full-page keyword, link, and technical audits on all the webpages that rank between the 5th and the 20th SERP pages. After the audit, we can identify areas where improvements can be made. 
  3. We Determine if the "right" landing pages are ranking for the right keywords. Sometimes a page can be ranking for the wrong or unintended keyword. While it may be great to have your landing pages rank for several of your keywords, you are likely to have fewer conversions because it isn't optimal, and visitors will have to keep clicking and searching to find the answers they need. Instead, we determine which of your webpages provides the best answer and optimize it to usurp the position currently occupied by the homepage. 
We are careful in paying attention to the types and characteristics of your strongest content as they indicate the most suitable type of content to create moving on. For example, if you have videos that are performing well on YouTube and Google, we create more videos. If your content gets pushed down on SERP by blog posts, we create and publish more blog posts. 

Knowing Your Weaknesses

Knowing your strengths alone isn't enough; you also need to figure out your search weaknesses. Every website has weaknesses, and when it comes to SEO, it is important that we recognize them early so we can save you a great deal of time, effort, and money. 

Keywords And Content

While there are essential keyword groups, there are also groups of keywords that require too much time and effort. It is important to let go of such keyword groups. Generally, a quick review of SERP results will indicate the keywords that are out of your reach based on the size, age, reputation, and quality of content. In this case, it may be necessary to rely on specific long-tail keywords as an alternative. Another solution will be to consider other methods of generating visibility, conversions, and traffic, such as PPC. 

Technical SEO

Another common area of weakness that can be easily rectified may be the quality of the content on your webpages. This varies from keyword relevance, depth perspective, and technical / structural factors. As we begin discovering the areas of weakness on your website, we start by conducting an audit. One of the tools we use in conducting an audit is Google Lighthouse. It provides a prioritized list of issues and errors found in webpages, links, codes, tags, keywords, and several other areas. 

As stated above, we start by fixing any issues found on the pages with the highest level of authority based on search engine results. Once we've perfected these webpages, we can proceed to other priority web pages based on their strategic importance. 

Backlinks

Backlinks that are obtained organically and are of high quality are still very important ranking factors. They can do a lot in enhancing the authority of the site to which they are linked. Like keyword research, several third-party tools are great in showing the status of where we should maintain backlinks. 

These tools also provide valuable insights on the backlink sources of your strongest competitors. When possible, we can reach out and obtain links from those sources. 

Capitalizing On Your SEO Opportunities

For those who know where and what to look for, there are several SEO opportunities. 

Keywords And Content  

Tools such as SEMrush and Ahrefs offer web experts the opportunity to discover top-ranking keywords and contents. They also help us discover content gaps that may have been causing us to lose out on a great deal of traffic. These tools can also create a prioritized list of high-value keywords based on the estimated monthly search volumes, relative competition, and organic traffic. It answers one of the most important questions you have ravaging your mind: "What high-value keyword is my competition ranking for that I'm not?"

Part of this analysis includes considering the level of effort needed to achieve a higher authority status relative to the potential returns or benefits of establishing organic visibility. It is important that we analyze if that opportunity is worthwhile. 

Another method of discovering keyword and content gaps is by auditing your competitors' sites. We spend time studying their primary pages and observe their use of keywords and how they use those keywords in their title tags, and headings. Also observer their internal linking structure. While doing this, we avoid their mistakes and follow the best SEO practices when implementing these new discoveries on your site. 

High-Quality Backlinks

There are three primary sources we rely on when we need to get quality inbound links: 
  1. Search engine results for our target keywords. The websites that top SERP for our primary keywords are the natural starting point as these websites are not only relevant to the search engine but are also related to your webpages. The sites ranking ahead of yours do so probably because they have a higher authority which can benefit you if you get a link from them. We look for any non-competitive backlink opportunity such as directories, association listing, or even blogs and articles to comment on. 
  2. Google Search Console Links Report. This is the next best place to visit for backlink research as it indicates what google considers of the domains linking to your content. Here, we can validate the accuracy and quality of the links currently sending traffic to your site. We can also use this too to vet other promising opportunities to obtain links from these same domains. 
  3. As mentioned under weaknesses, we use several backlink tools to identify promising backlink sources where you can find links to your competition. Some of these tools take it a step further by ranking the authority of links and prioritizing the value of each one and the potential source, which saves us a lot of time. 

Knowing What Threatens Your Dominance In Search

There are some things or actions you can take that will threaten your organic authority to search engine bots. These actions could be intentional or a mistake but may land you in danger and potentially damaging penalties. Our audit fishes out these threats and neutralizes them before they can cause significant or irreversible damage. 

Conclusion

Having your SEO SWOT analysis and data in hand, we can get working on fixing the issues that limit your site. We can also take advantage of the newly found opportunities to build your authority and advance your organic visibility. This will no doubt drive in more traffic and revenue to your brand. 

That is why we advise our clients to conduct SWOT on a quarterly or semi-annual basic to measure success and fish out any issue that exists. 

mass gmail